LIBERATION OF IRAQ
عزيزى الزائر /
نتشرف بزيارتك لنا ونحن سعداء جداً بوجودك
ونتمنى أن ينول موقعنا إعجابك ...................


الإداره / أمين سر تنظيم الحزب

LIBERATION OF IRAQ


 
الرئيسيةحزب تحريرالعراقاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقارير منظمة العفو الدولية عما يحدث فى العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمر : 49
الموقع : http://liberationofiraq.dust.tv

مُساهمةموضوع: تقارير منظمة العفو الدولية عما يحدث فى العراق   الأربعاء مارس 09, 2011 3:16 am

تقارير منظمة العفو الدولية عما يحدث فى العراق


منظمة العفو كشفت وقائع عن تعذيب عراقيين قبل عام ولم يتحرك أحد :

أعلنت منظمة العفو الدولية «امنيستي» المعنية بحقوق الانسان انها كشفت عن نماذج لتعذيب الاسرى العراقيين على يد قوات الاحتلال قبل عام وطالبت بتحقيق مستقل في مثل هذه الانتهاكات.وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها انها تلقت تقارير لا حصر لها حول سوء معاملة السجناء على يد القوات البريطانية والاميركية وقالت نيكول تشويري المتحدث باسم وحدة الشرق الاوسط في امنيستي انها لم تفاجأ بالصور.
واضافت «لقد سجلنا وقائع التعذيب قبل عام من الان وقلنا ان هناك نماذج للانتهاكات لا حصر لها». ـ

منظمة العفو الدولية لاتستطيع انقاذ السجناءبلا تهم او ذنب !!!


ذكرت منظمة العفو الدولية أنها تعلم بوجود أربع حالات وفاة لأسرى عراقيين ماتوا تحت التعذيب على يد القوات البريطانية والأمريكية . وقد نشرت المنظمة تقريرا انتقدت فيه وبشدة هذه الانتهاكات الشديدة بما في ذلك استخدام وسائل التعذيب ضد الأسرى العراقيين من جانب القوات البريطانية والأمريكية مما أدى إلى حالات الوفاة المشار إليها .
ونقلت إذاعة صوت المانيا عن 'روت يوتنر' المسؤولة عن شؤون الشرق الأوسط في المنظمة الدولية قولها : ' لقد أثبتت منظمة العفو الدولية حالة وفاة لأحد العراقيين والذي كان قد اعتقل في مايو عام 2003 بديلا عن ابنه . وقد توفي هذا الرجل وهو في الأسر . ويقول المسؤولون رسميا إن وفاته كانت نتيجة للسكتة القلبية لكن المنظمة أعلنت أنه لم يكن يعاني من أي أزمة في القلب .'
وأكدت الإذاعة أن الجيش البريطاني يلتزم الصمت التام حول ظروف المعتقلات وينفي جميع الاتهامات الموجهة إليه . لكن المسؤولة عن شؤون الشرق الأوسط في المنظمة الدولية تشدد على وجود دلائل إضافية حيث قالت : ' توجد حالة أخرى تدرسها المنظمة بدقّة، وقد علمت بها من عدة أشخاص يعملون في أحد فنادق البصرة اعتقلوا عام 2003 بتهمة العثور على أسلحة في الفندق وقد توفي أحدهم بعد ثلاثة شهور داخل المعتقل وكان على الجثة التي سلمت لأهله آثار واضحة للتعذيب '. وأكدت يوتنر أنه : ' لم تتم محاسبة أي جندي بريطاني بعد بسبب حالات الوفاة ، وصحيح أنه جرت تحقيقات ولكن ليس من جانب جهات حيادية بل من جانب الجيش البريطاني نفسه '

ولكن الواضح بعد اكتمال الاحتلال هو الاستفراد الاستعماري بالقرار السياسي وتهميش الشعب، وأحزابه وقواه السياسية المعبرة عن مصالحه، وتجاهلها في القضايا الأساسية التي تتعلق بحاضره ومستقبله ومصير وطنه، وحسمها بعيدا عن أعين الرأي العام العراقي، أو عن اية دراسة جدية لها بهدف صناعة توترات وتعقيدات للأوضاع الاستئنائية القائمة واستمرار فرض هيمنتها الإمبراطورية والإمعان بنهجها العدواني المنظم ضد الشعب والوطن على السواء. ولعل تطبيقاتها للقاعدة المعروفة للسياسة الاستعمارية فرق تسد في مخططات تفتيت مكونات المجتمع العراقي الاثنية أو الدينية، ومحاولات عزل العراق عن محيطه وتهديد جيرانه امثلة على ذلك، مع عرقلة تحريك آليات الأعمال الاقتصادية، وتوجيه ما تخطط له من خصخصة وبيع الثروات الوطنية لشركاتها وادلائها، والتي تنتج طبيعيا استفحال البطالة والإفقار لأوسع قطاعات الشعب، وتعمق الهوة الاقتصادية والاجتماعية بين الفئات والمناطق العراقية، وبالتالي تحقق مسعى الإذلال والإحباط والانهيار. فحسب دراسة مسحية أجراها برنامج الأغذية العالمي في جنوب العراق ووسطه أظهرت أن خمس العراقيين يعانون من الفقر المزمن خلال العهد السابق، حيث أنجزت في الفترة الواقعة بين آواخر فبراير وبداية مارس 2003، في 15 محافظة عراقية يعيش فيها حوالي 22.3 مليون شخص. فكيف حال العراقيين بعد اغتيال الدولة وتدمير مؤسساتها؟. وعلاوة على معدلات الفقر المرتفعة حسب الدراسة كان الاعتماد على حصص الأغذية الشهرية التي توزع في ظل برنامج النفط مقابل الغذاء يشمل اكثر من 60% من العراقيين. وأظهرت تلك الدراسة أن نسبة عالية من العراقيين في الوسط والجنوب يعانون من الفقر المزمن على الرغم من حصولهم على حصص الغذاء.

إضافة إلى هذه الحالة الكارثية واثأر نتائج سنوات الحصارات والأسلحة المحرمة، قامت سلطات الاحتلال بالضد من ادعاءاتها بالالتزام باتفاقيات جنيف ومعاهدات القانون الدولي مما دفع حتى منظمة العفو الدولية الى نقد تلك الممارسات الوحشية المعبرة عن الحقد الدفين والمبطن بين أهداف الاحتلال غير المعلنة رسميا. حيث شجبت المنظمة يوم 30/6/2003 معاملة القوات الأميركية المحتلة للأسرى العراقيين، وذلك في الوقت الذي افتتحت فيه الأمم المتحدة ندوة لبحث انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها النظام السابق. ووصفت ظروف الأسرى العراقيين بأنها قاسية ولا إنسانية ومهينة، على نحو تحظره القوانين الدولية. وإن المئات من الأسرى معتقلون في معسكرات أقيمت في العراء ولا تتيسر فيها مياه عذبة أو صرف صحي، ومحرومون من حق الاستعانة بمحامين للدفاع عنهم.

وعبرت عن قلقها الشديد إزاء أساليب التعامل مع الأسرى مثل تكبيل ألأيدي بقيود بلاستيكية ضيقة للغاية، لم تختف آثارها بعد مرور شهر على أسرهم. وأشارت المنظمة إلى أنه في حين يتمتع سجناء النظام القضائي العراقي بالحماية اللازمة، فإن الأسرى في المعتقلات العسكرية محرومون منها. وقد حصلت المنظمة على تلك المعلومات من خلال مقابلات أجرتها مع بعض الأسرى المفرج عنهم. ونقلت منظمة العفو الدولية عن رجل عراقي أسر برفقة أشقائه الأربعة أن أيديهم قيدت وأعينهم غطيت، وأنهم قضوا ليلتهم الأولى مستلقين على الأرض داخل مدرسة دون طعام أو شراب، ولم يسمح لهم بالذهاب لدورات المياه. وطالبت المنظمة الولايات المتحدة بالسماح لأقارب الأسرى ومحاميهم بزيارتهم، وبالتحقيق في التقارير التي تحدثت عن إساءة معاملة بعض الأسرى، وموت بعضهم أثناء الاحتجاز. وتقوم قوات الاحتلال تحت ذريعة التفتيش والبحث داخل البيوت بممارسات تمس كرامة المواطن العراقي وتقاليده الثقافية والدينية، مع إجراءات متنوعة تصب في التضييق على حقوقه الإنسانية المشروعة. هذا فضلا عن تقصيرها في إعادة بناء الخدمات الأساسية وفي ضمانها إلى جميع سكان الأراضي المحتلة حسب القوانين والمعاهدات الدولية.

ما تنشره وسائل الإعلام الاميركية والبريطانية خصوصا، على ما فيه وما عليه من رقابة وتعليمات، من انتهاكات مستمرة وتدمير منهجي في مختلف المجالات برهان على ما اقترفته الولايات المتحدة وبريطانيا ومن حالفهما من جرائم كبرى بحق الشعب العراقي والمنطقة عموما، وهذه كلها بالتأكيد صور مصغرة أو موجزة عن ما جرى ويحدث ألان بالعراق!.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://liberationofiraq.dust.tv
 
تقارير منظمة العفو الدولية عما يحدث فى العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
LIBERATION OF IRAQ :: أحداث العراق بعد الاحتلال :: أحداث سجن أبو غريب-
انتقل الى: